صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل جديدة في قضية وفاة الأرجنتيني «مارادونا»

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 06:47 م

كشفت وكالة تيلام الأرجنتينية على وجود تفاصيل جديدة فى قضية وفاة الأرجنتيني  دييجو أرماندو مارادونا.

وقالت وكالة تيلام إن رودولفو بينفينوتى رئيس قسم الجراحة والمدير المساعد لمستشفى نوسترا سينورا دى لا ميرسيد دى مارتين كورونادو مثل  أمام النيابة العامة الأرجنتينية للإدلاء بشهادته فى قضية وفاة  مارادونا خاصه وان رودولفو بينفينوتى كان المشرف الرئيسى على العملية التى أجراها مارادونا فى المخ والتى كانت قبل وفاته بحوالى 3 أسابيع.

وقال بينفينوتى  إنه تم اتخاذ قرار بعدم مشاركة جراح الأعصاب ليوبولدو لوك فى الجراحة لأنه "لم يكن فى حالة ذهنية طبيعية تسمح له بإجراء العملية ولذلك فقد منعناه من المشاركة معنا فى تلك العملية" .

وأشار بينفينوتى إلى أن "كان هناك شخص يجلس على الأرض، فى وضع غير احترافى للغاية، وسألناه على هويته، وقدم نفسه على أنه الطبيب لوكى".

وتابع ، أنه عندما أخبرهم لوكى أن لديه بالفعل اثنين من المهنيين الآخرين للعمل معهم، أخبره أنه "لم يكن فريقًا متميزًا، وأنه ليس الفريق الذى يحتاجه مارادونا"، وهو الأمر الذى أخبره المتهم الآن لهم أنها كانت "عملية جراحية بسيطة ومباشرة".

وأضاف بينفينوتى "أخبرته فى المصعد أنه ارتكب خطأ لأنه لم يكن فى حالة ذهنية للعمل. ما شاهدته عندما دخلت لا يبدو لى أنه محترف المهنة"، مشيرا إلى أن لوكى فى الأساس جراح أعصاب فى العمود الفقرى ومارادونا كان يجب أن يخضع لعملية جراحية فى المخ".

وشدد " قرار خروجه من المستشفى كانت بقرار من مارادونا نفسه".

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت  أن السلطات الأرجنتينية وجهت تهمة «القتل العمد بقصد نهائي» إلى 7 أطباء في وفاة الاسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

وتوفي مارادونا، يوم 25 نوفمبر الماضي، بعد تعرضه لأزمة قلبية عن عمر يناهز الـ60 عاما، عقب إجراء عملية جراحية في المخ.

وأوضحت شبكة «ESPN»، أن المدعي العام في سان إيسيدرو بالأرجنتين طلب عدم السماح للأفراد المتهمين بمغادرة البلاد، مشيرة على أنه إذا ثبتت إدانتهم سيواجه المتهمون حكما بين 8 سنوات إلى 25 سنة في السجن.

ووجهة تهمة القتل العمد للطبيب ، جراح الأعصاب الذي أجرى عملية دماغية ناجحة على مارادونا، والطبيبة النفسية أوجستينا كوزاكوف، التي عالجت نجم نابولي السابق، ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفات، بالإضافة إلى ممرضتان وممرضة منسقة وطبيب وطبيب نفسي.

ونشرت نتائج التحقيق حول حالة مارادونا الصحية ووجود قصور في العلاج والاعتناء به، واشتكى أفراد عائلته وأصدقاؤه المقربون من أن العلاج الطبي الذي تلقاه لم يكن مناسبا لشخص في حالة صحية سيئة وأنه كان يجب أن يبقى في المستشفى لفترة أطول.

وتوصل التحقيق إلى أن مارادونا "كان سيحظى بفرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة" لو تلقى "رعاية طبية مناسبة".

وعوضا عن ذلك، كانت الرعاية التي تلقاها "غير كافية وغير كاملة وغير حكيمة".

وتوصل الحُكم إلى أن الأطباء الشخصيين "كانوا مدركين بوضوح أن الحالة يمكن أن تصبح قاتلة"، لكنهم كانوا "غير مبالين بالموقف ولم يغيروا نهجهم. لقد تخلوا بشكل أساسي عن صحة مريضهم لمجرد الصدفة". ولم يكشف تقرير السموم عن أي كحول أو مواد غير قانونية، ولكن كانت هناك عقاقير نفسية تستخدم لعلاج القلق والاكتئاب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة